اخر الاخبار

Monday, August 8, 2011

0 «أبوالعزايم» ينفي إلغاء مليونية «في حب مصر» واستبدالها بـ«مؤتمر وطني»


نفى الشيخ علاء أبوالعزايم، شيخ الطريقة العزمية ما نشرته «الأهرام» حول إلغاء مليونية «في حب مصر» المقررة يوم الجمعة القادم، والتي اتفق على المشاركة فيها 57 حزباً وحركة وائتلافا سياسيا ومن المتوقع أن تشارك فيها الطرق الصوفية بقوة.
وقال أبوالعزايم: «لا صحة مطلقا لما نشر حول إلغاء المليونية والاكتفاء بمؤتمر للقوى الوطنية.. وسوف نصدر مع القوى التي أعلنت عزمها المشاركة بيانا رسميا ينفي ما نشر».
وكان «السلمي» قد فشل في إقناع القوى السياسية الداعية للمظاهرة في إلغائها، ودعا، خلال المؤتمر الصحفي عقب الاجتماع، إلى تشكيل لجنة من القوى الثورية، للحوار مع مجلس الوزراء والمجلس العسكري.
وتابع «السلمي»: «مصر دولة مدنية ديمقراطية، ونحن جميعاً مع قيام دولة حديثة يسودها القانون، وقوامها المواطنة والحرية والعدالة الاجتماعية، ولن تنجح محاولات صبغ مصر بهوية أخرى».
ولفت  إلى أن الحكومة «في طريقها لإصدار وثيقة مبادئ دستورية  تجمع بين جميع الوثائق التي طرحتها المؤسسات والقوى السياسية (الأزهر، والبرادعي، والمجلس الوطني، وغيرها) وعرضها على الرأي العام، وفي حالة التوافق عليها سيصدر بها إعلان دستوري». 
من جانبها، نشرت «الأهرام» أن مليونية الجمعة القادمة، تم إلغاؤها، وأن هذا القرار جاء بعد اجتماع بين الدكتور علي السلمي، نائب رئيس الوزراء، مع القوى الداعية للمظاهرات، وأضافت أنه تم الاتفاق على عقد «مؤتمر وطني شامل جامع للاتفاق على المبادئ الأساسية التي يجب أن يتضمنها الدستور المقبل».

0 comments:

Post a Comment