اخر الاخبار

Saturday, August 13, 2011

0 الحد الأقصى للأجور أمام الحكومة هذا الشهر.. ومصادر: 20 ضعف الحد الأدنى


قال حازم الببلاوي، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير المالية، إنه سيعرض على مجلس الوزراء المقترحات الخاصة بالحد الأقصى للأجور قبل نهاية الشهر الجاري لمناقشتها قبل الاعلان عنها.
وأضاف الببلاوي لـ«المصري اليوم» أن الحد الأقصى للأجور سيطبق على العاملين بالقطاع العام، أما القطاع الخاص فله الحرية في تحديد الحد الأقصى لأجور العاملين به.
ويأتي هذا في الوقت الذي قالت فيه مصادر لـ«المصري اليوم» إن الحد الأقصى للأجور سيصل إلى 20 ضعف الحد الأدني الذي يبلغ 700 جنيه، بما يعني أن الحد الأقصى لأجور العاملين بالقطاع العام سيصل إلى 14000 ألف جنيه شهريا.
وعلى صعيد آخر قال الببلاوي إنه سيحضر اجتماعا الشهر المقبل في مارسيليا بفرنسا مع مجموعة دول الثماني الصناعية، لمناقشة كيفية استفادة مصر من 20 مليار دولار، أعلنت مجموعة الثماني في قمة دوفيل أنها ستوجه لمصر وتونس في إطار دعم دول الربيع العربي.
وأضاف نائب رئيس الوزراء أن الاجتماع يهدف إلى بحث كيفية استفادة مصر من هذه المبادرة وأشكال المساعدات المالية التي ستقرها دول الثماني لتوجيه هذه الأموال، سواء من خلال قروض أو منح.
وقال «موقفنا من الاقتراض من الخارج لم يتغير، فنحن ليس لدينا موقف أيديولوجي مسبق سواء بالاقتراض وبرفضه، وهذا القرار يتم تحديده بناء على متطلبات المرحلة فكل الأبواب مفتوحة».
وأضاف أن الأزمات المالية التي تعاني منها الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية في الوقت الحالي قد تدفع هذه الدول لتغيير استراتيجيتها في المساعدات والإقراض.
وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قد أعلن في وقت سابق أن قمة مجموعة الدول الصناعية الكبرى(G8) ستدعم الربيع العربي بـ20 مليار دولار وذلك لتعزيز الديمقراطيات العربية الوليدة.
وذكر ساركوزي أن هذا الدعم يخص مجموعة(G8) ويبلغ نصيب فرنسا منه مليار يورو، فيما هناك أموال أخرى تقدم من البنوك الدولية ودول الخليج.

0 comments:

Post a Comment